فضائح ملك الاردن الفاسد عبدالله الثاني وزوجته الفاسده رانيا الياسين

فضائح ملك الاردن الفاسد عبدالله الثاني وزوجته الفاسده رانيا الياسين

24‏/11‏/2011

مأدبة عشاء لمصلحة من يا دولة طاهر المصري


نشر على الفيس بوك

من ساحة المسجد الحسيني الى منزل طاهر المصري..!

تعديل حجم الخط:
2011-11-21 14:15:05



رم - كتب خالد فخيده

اثارت مأدبة العشاء التي اقامها رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري على شرف رئيس الوزراء عون الخصاونة جدلا سياسيا في الاردن.
فالمأدبة حضرها من المعارضة اضعاف الوزراء والنواب والاعيان الذين من المفترض ان يكونوا الاقرب الى المصري فكرا واجندة سياسية.
والواضح من سياق الاسماء التي حصلت عليها رم انه لم يدع الى العشاء سوى اثنين من الاعيان اعتذر احدهما ونائب واحد.
العين الذي حضر واعتبر مندوبا عن الدولة كان نائب رئيس مجلس الاعيان عبد الرؤوف الروابدة اما العين الذي اعتذر فكان الدكتور فايز الطراونة.
ومن الوزراء الذين حضروا سليم الزعبي وراكان المجالي وابراهيم الجازي. اما المعارضة فقد اجتاحت مأدبة العشاء بالاغلبية المطلقة يتقدمهم بعد اعتذار مندوب حماس محمد نزال ظاهره الظروف الجوية وربما باطنه وجود الروابدة الذي ابعد رفاقه عن عمان، القيادي في جبهة العمل الاسلامي الدكتور ارحيل الغرايبة منظر الملكية الدستورية، واثنين من القيادات الاسلامية .
وعن النقابات المهندس عبدالله عبيدات نقيب المهندسين وعبدالهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين، وعن اليسار الاجتماعي والحراك الشعبي الدكتور خالد الكلالدة وخالد رمضان. ورؤساء تحرير وكتاب في صحف يومية.
غياب شخصيات من احزاب الوسط والمحسوبين على الدولة عن هذه المأدبة اثار التساؤولات عن سر هذه المأدبة التي كانت على ما يبدو محاولة لتلطيف الاجواء بين الحكومة والمعارضة وتوسيع قنوات الحوار بينهما خاصة وان الحراك الشعبي تجدد في الشارع الجمعة الماضية حينما اصر الاسلاميون على الخروج بمسيرة من امام المسجد الحسيني وتوزعت الاحتجاجات في اعتصامات متباينة في الاعداد بين محافظات المملكة خاصة في الجنوب.
والمثير في المأدبة ان لونا واحدا طغا عليها واغلبه من الذين طالبوا بالحد من صلاحيات الملك.
الاسماك والخرفان المحشية والكنافة النابلسية بنوعيها ( الخشنة والناعمة ) يبدو انها لم تطفيء لهيب الحوار الذي استقوت فيه المعارضة على الحكومة وحاولت ترهيب السلطة التنفيذية بان تنفيذ اي اصلاح خلافا لمطالبها سيكون الرد عليه بالمسيرات بدءا من باب المسجد الحسيني وليس انتهاء بباب مساجد الطفيلة والكرك ومعان.
العشاء الذي كان حديث السياسين الغائبين، عنه ممن يطلقون على انفسهم الغالبية الصامتة، فهموا من اللقاء الذي احتوت فيه المعارضة الحكومة بدلا من ان تحتويه الاخيرة، بان منزل المصري لا يختلف كثيرا عن ساحة المسجد الحسيني، فكلاهما نقطة انطلاق للاحتجاجات وارتفاع الصوت العالي مع اختلاف الادوات ونوعية الاشخاص.
جرس الانذار الذي قرعه عشاء المصري ان الحكومة في طريقها للصدام مع القصر، لاسباب عدة، اهمها ان الارتماء في احضان المعارضة ومحاولة تجميل العلاقة معها بفتح ابواب عمان مجددا لمكاتبها السياسية، ومنحهم كوتات سرية في اي كعكة مقبلة، مقابل مغادرة الشوارع الى المكاتب، والعودة الى البيانات الاعلامية التي لا تضر ولا تنفع، قد يتبعه ما هو غير محمود، وهو ان يرتفع صوت الاغلبية الصامتة، وينقلب السحر على الساحر.
والسؤال الذي يطرح نفسه، هل فقد رئيس مجلس الاعيان ثقته بمخرجات لجنة الحوار الوطني التي كان يرأسها. وهل هذا اعتراف منه بان تلك المخرجات لا تلبي طموحات الشعب الاردني؟. وهل تبين للمصري ان المئات الذين يجوبون الشوارع يمثلون اطياف المجتمع الاردني كما تدعي المعارضة؟.
لسنا ضد الحوار الوطني النباء، ولكننا ضد الاستسلام لاجندات قال عنها المسؤولون انها مسمومة، والواضح انها ستأخذ الشرعية من منزل المصري.
فهل نعتبر ان هذا العشاء الفاخر بمكوناته عنوانا لمرحلة جديدة سيقود فيها المصري المعارضة؟.. سؤال يحتاج الى اجابة عاجلة حتى نفهم الى اي طرق الاصلاح نسير.

امّا عن تعليقي الشخصي في مقالة خالد فخيده سأكتفي بما كتبه عن مأدبة العشاء وهو :- 


الاسماك والخرفان المحشية والكنافة النابلسية بنوعيها ( الخشنة والناعمة ) يبدو انها لم تطفيء لهيب الحوار الذي استقوت فيه المعارضة على الحكومة وحاولت ترهيب السلطة التنفيذية بان تنفيذ اي اصلاح خلافا لمطالبها سيكون الرد عليه بالمسيرات بدءا من باب المسجد الحسيني وليس انتهاء بباب مساجد الطفيلة والكرك ومعان.
فهل نعتبر ان هذا العشاء الفاخر بمكوناته عنوانا لمرحلة جديدة سيقود فيها المصري المعارضة؟.. سؤال يحتاج الى اجابة عاجلة حتى نفهم الى اي طرق الاصلاح نسير.

تعليقي هو :- عندما يملك رئيس وزراء سابق ورئيس مجلس اعيان حالي هذه المقدره لعمل عشاء فاخر لأي كان !!! على حساب من ؟ ولمصلحة من ؟؟ مواطن !! وطن !! شخصي !! وكم تكلفتها هل 20000 دينار ام أكثر ومن راتب 3000 دينار شهري ؟؟ وهل تفكيركم هو اهتمامكم بمن يرأس الإعتصامات ام  بمناصب تلو مناصب أخرى ووعود بتزويرات أخرى او بطريقة الكوته للأحزاب !!! او بالعزايم الفاخره !! جميعها تعتبر تزوير وتزيد شحن من ليس بمشحون من قبل وخلال سنه وعدة اشهر واعتصامات تزيد عن 4000 اعتصام صرف خلالها ما يعلّم ويطعم جميع العائلات الاردنيه الفقيره ولسنوات عديده !!! فلماذا تدورون في حلقه مفرغه واستنزاف لطاقاتكم الماديه والمعنويه التي لا تقدّم بل تؤخر وتهلك الجميع بدون نتيجه وما زلتم تتجاهلون فهمنا واستيعابنا وتهابون من هو مستقوي على الدوله وتخسرون وتستغبون من هو في الجيبه ووطني حسب نظريتكم وهذا ما لم يحمد عقباه
كتب عوني عبد حدادين   0776503000  

يا أخواننا وأخواتنا نرجوكم سامحونا ما بنقدر نقبل اي صديق او صديقه في جميع حساباتنا في الفيس بوك لأنه كل حساب فيهم تجاوز ال 4999 صديق وصديقه وبالنسبه للمواقع الأخرى مثل الجروبات توقفنا عن ادخال من حساباتهم غير مكشوفه وحديثه لأسباب احترازيه من محاولات كثيره لعمل هكر لها لهذا نرجو منكم في الوقت الحالي دخول هذه البيج الجديده    لبيك يا وطني الاردن     للتواصل معنا مع اعتذارنا الشديد لكم واحترامنا لجميع من يتابعوننا من الأعضاء وغير الأعضاء على هذا الرابط
 
اخوتكم سوزان برتكيان وعوني حدادين 0776503000 
https://www.facebook.com/pages/%D9%84%D8%A8%D9%8A%D9%83-%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-labyka-ya-watani-Jordan/287469837940506.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق