فضائح ملك الاردن الفاسد عبدالله الثاني وزوجته الفاسده رانيا الياسين

فضائح ملك الاردن الفاسد عبدالله الثاني وزوجته الفاسده رانيا الياسين

24‏/11‏/2011

لماذا تحدث مجدي الياسين بعد صمت سنه ونصف



المصدر وكالة اخبار البلد صادره من داخل الاردن على الرابط التالي وتم عمل كوبي وبست له
http://albaladnews.net/more-29689-1-لماذا%20تحدث%20مجدي%20الياسين%20شقيق%20الملكة%20%20بعد%20صمت%20سنة%20ونصف%20على%20اتهامه%20بالفساد..ولماذا%20رفض%20الشوبكي%20السكوت

التاريخ : 2011-11-23

لماذا تحدث مجدي الياسين شقيق الملكة بعد صمت سنة ونصف على اتهامه بالفساد..ولماذا رفض الشوبكي السكوت


 اخبار البلد-عمر شاهين  بعد سنة ونصف من بيان أيار الذي أصدره المتقاعدون  العسكريون في أيار 2010، وبعد عشرة أشهر من مظاهرات الربيع العربي في الأردن، حيث كان مجدي الياسين مستهدف بشكل واضح بتوجيه تهم الفساد إليه إما تلميحا أو عبر ذكر اسمه الصريح تحدث مجدي منكرا ما رمي بتهم .
واتهم الياسين حسب صفحات بالفيس بوك  ومواقع الكترونية وبعض يافطات المسيرات بانه رأس مالي ومستثمر على مستوى خالد شاهين وعلي أبو الراغب وعبد الهادي مجالي، وكان اسمه يذكر مع الذين نهبوا الأردن . وبان ثراءه الفاحش مستجد .وكان يقال بان مجدي الياسين ، يملك عشرات الشركات التي امتلكها بعد زواج الملك عبدالله من الملكة رانيا .
حتى ان بعض مسيرات الحراك نسيت كل فاسدي الأردن من قبل وبعد وصارت تدقق في اسم مجدي الياسين، وطبعا لا نلومهم، لان تورط قريب لملكة لا يعني بالأمر السهل الذي يمر دون تركيز وألف سؤال ممكن ان يطرح، وفي مرة اخبرني صديق أن هناك من ينشر الأسماء التي تشير إلى أملاك مجدي الياسين وعد لي شركات حساسة جدا يقترب بعضها من الجيش ، وعدوا منها موارد، حتى قالوا إن مجدي الياسين متورط مع خالد شاهين وانه هو الذي هربه من سلحوب إلى لندن.وطالب الإعلامي علاء الفزاع شهادة الياسين بعد تحويله للمحكمة من قبل القضية التي رفعها ضده مدير الامن العام الباشا حسين المجالي.
وتتالت الاتهامات التي لاحقت الرجل، حتى أن هناك من كان يقول بأنه خال الملكة والبعض يشيرون إلى انه شقيقها، فيتما تكتفي الحركات الاعتراضية، فقط للإشارة إلى اسمه،حيث كان اسم مجدي الياسين الأكثر حضورا أن لم يكن وحده من الأقارب وانساب العائلة الهاشمية الذين يتهموا بالفساد ، واكبر قضية اتهم بها –ظنا مجدي الياسين كانت قضية بيع رخصة شركة أمنية، كل هذا بقي  إما عبر التلميح بان مقربين من القصر متهمين بقضايا فساد او ما تتداوله معارضة الفيس بوك.
ولا يمكن أن جهاز المخابرات العامة الذي يراقب الفيس بوك والمواقع الالكترونية ، انه لم ينتبه لكل ما قيل عبر مئات أو آلاف المرات من تداول اسم مجدي الياسين وعلاقته، بالتهم، بل وضع اسمه على اليافطات التي رفعت بالمسيرات، وكذلك في أفلام مصورة تشرح عن كبار الفاسدين في الأردن وخاصة الذي نشر ردا على المادة 23 من مكافحة الفساد، وحتى لو كان مجدي الياسين لا يملك أي منصب سياسي في المملكة إلا انه شقيق الملكة وتلقائيا ما يتهم به يعني تسهيل من القصر الملكي، ورغم هذا التزم مجدي الياسين ، والديوان الملكي بالسكوت، ولم ينفي أي احد ما يقال أو يحكي ، حتى لم يتردد الكثيرون من تشبيه عائلة الياسين بعائلة الطرابلسي انساب زين العابدين بن علي، وتم التداول عن حديث بأملاك بالمليارات للعائلة الملكة، اكتسبوها بعد أن صاهرهم الملك.
وفي عدة خطابات لجلالة الملك أشار إلا أن الإشاعات تستهدف بيته، ولم يفتح احد هذا الملف عيانا تاركين للشارع مناقشته، في ظل حالة غضب شعبية ضد الفساد، ويبقى السؤال الأهم الم تكن دائرة المخابرات على اطلاع فيا يقال عن شقيق الملكة، ولا سكت عنه في عهد الرقاد وتم إصدار أول بيان نفي في عهد المدير الجديد للدائرة فيصل الشوبكي.
بل ونشر احد المواقع الشخصية خبرا على اعتقال مجدي الياسين، من قبل شرطة عمان، مع مجموعة واسعة، من كبار المستثمرين غير الشرعيين في البلد بل وراح الكاتب صاحب الموقع وهو عضو جمعية المواقع الالكترونية ومعروف بكثرة استهدافه للملكة وعائلتها، بشرح طريقة الاعتقال...وقال ان احد ضباط دائرة المخابرات هاتفه لسحب الخبر بعد نشر بيان الياسين.
كانت الحادثة الأهم لفتح أول أبواب هذه الاتهامات  ما جرى في  أحداث معان 19/11/20011 حيث اتهم مجدي الياسين بأنه وراء  الأراضي التي صودرت،وهي ملك  لبعض سكان أهل معان، ولم يمض سوى 24 ساعة على إعادة تلك الأراضي ، حتى  اصدر مجدي الياسين نفي حول علاقته، بتلك الأراضي التي أعيدت في معان أو غيرها، بل وتحدى أن يثبت أي احد غير هذا.

من المؤكد أن هذه النقطة فاصلة، فاليوم نقل المسكوت عنه الى المتحدث عنه، ويجب هنا ان يعلن الخبر الفصل ممن اتهموه ، هل هم صادقون وهل سنرى وثائق ثبوتية، ام تكون رسالة لتجنبنا الإشاعات التي يطلقها أصحاب الطابور الخامس المشككين بالناس بخلفيات سياسية وأجندة خاصة، من الطبع أننا لا نأخذ كلام مجدي الياسين بشكل نهائي وننتظر ردود متهميه الذين لم يتركوا مشروع إلا ونسبوه له، وهل سنقرى إثبات على امتلاكه المليارات التي نسبت إليه، وكانت طريق لمهاجمة الملكة نفسها، أم سنظل نعاني من الإشاعات الشخصية، وخرافات الفيس بوك، ام الرجل متهم حقا ويملك أكثر من مزرعة دجاح كما قال انه لا يملك سوى حصة بها.
وفي حال ثبت على مجدي الياسين اي تورط بصفقات خاصة استثمارية تخالف القانون يجب تقديمه للمحاكمة، وان تصادر تلك الاملاك فلن يقبل الشارع اي تهاون، ومن له علاقة بالقصر فيجب ان يكون حسابه اضعاف غيره
 نترككم مع البيان مجدي الياسين الذي نشرته مئات المواقع الأردنية وكل موقع قال انه وصله بشكل شخصي.. منتظرا مستقبل هذه القضية المهمة التي تحمل بعدا سياسيا أوسع بكثير من تهمة بالفساد .
مجدي الياسين شقيق الملكة رانيا يتحدى المعارضة الأردنية بان تقدم دليلا واحدة على

وتاليا نسخة عن رسالة الياسين:
(نشرت بعض المواقع الالكترونية خبرا حول احداث معان الاخيرة, "احتجاجا على تسجيل اراضي الواجهات العشائرية باسم رجل اعمال يعتبر من ابرز المتنفذين الذين يدور حوله جدل كبير في طريق تملكه لهذه الاراضي الشاسعة" وفقا لهذه المواقع.
وفيما ذكرت بعض المواقع اسمي على انني مالك الاراضي المذكورة, سارعت بعض التعليقات على مواقع اخرى الى الزج باسمي ايضا في هذا الاطار, وانني اذ اؤكد عدم امتلاكي للاراضي المذكورة حاليا او في الماضي, فانني اناشد الحكومة الافصاح بكل شفافية عن مالك او ملاك الاراضي المذكورة وتاريخها كي يتسنى للجميع الاطلاع عليها.
كما وأوردت ايضاح بعض الحقائق لمن يروج الشائعات بلا مسؤولية, لدرجة ارتبط فيها اسمي بالفساد والمفسدين, انا ابن الدكتور فيصل الياسين الوحيد, ورجل الاعمال الوحيد في هذه الاسرة, ولا تربطني علاقة عمل باي من اقربائي الاخرين* (ما عدا شركة مزارع الاندلس للدواجن ورقمها 4686 وانا شريك فيها مع عم والدي صلاح عبد الله ياسين).  وكنت دائما حريصا في علاقاتي العملية وتعاملاتي كي لا ادخل في شراكة تحسب على احد, او تفهم على انها استغلال علاقاتي الاسرية, ورغم ذلك اجد نفسي اليوم اداة في حملة لا اعرف دوافعها لكنني ساباشر بتفنيد ادعاءاتها.
وبيانا للحقيقة فانني اعلن وافراد عائلتي لا نملك شخصيا-لا بالذات ولا بواسطة شركات او اشخاص - اي قطع اراض عائدة للدولة ولم تسجل باسمنا مثل هذه الاراضي في اي من مناطق المملكة. ولتأكيد ذلك للجميع فانني على استعداد لتوفير التفويضات القانونية الرسمية اللازمة لمحامي صحف الرأي والدستور والغد والعرب اليوم ومواقع عمون وسرايا وخبرني الاخبارية للتحري عن ذلك.
لان الحقيقة حق للجميع, على اي صحفي يملك دليلا على ما أدرج من اكاذيب ملفقة ان يقدمه, كما اتمنى على الصحافة ان تبحث عن الحقيقة فيما اشيع, وسأرد على اي استفسار موثق بدليل او اثبات, فقد كنت دائما على اتم استعداد للرد عن كل ما يقدم وثائق او حقائق عني شخصيا, فليس لدي ما أخفيه, وأنا مسؤول عن افعالي).   

يا أخواننا وأخواتنا نرجوكم سامحونا ما بنقدر نقبل اي صديق او صديقه في جميع حساباتنا في الفيس بوك لأنه كل حساب فيهم تجاوز ال 4999 صديق وصديقه وبالنسبه للمواقع الأخرى مثل الجروبات توقفنا عن ادخال من حساباتهم غير مكشوفه وحديثه لأسباب احترازيه من محاولات كثيره لعمل هكر لها لهذا نرجو منكم في الوقت الحالي دخول هذه البيج الجديده    لبيك يا وطني الاردن     للتواصل معنا مع اعتذارنا الشديد لكم واحترامنا لجميع من يتابعوننا من الأعضاء وغير الأعضاء على هذا الرابط

اخوتكم سوزان برتكيان وعوني حدادين 0776503000 
https://www.facebook.com/pages/%D9%84%D8%A8%D9%8A%D9%83-%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-labyka-ya-watani-Jordan/287469837940506.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق