فضائح ملك الاردن الفاسد عبدالله الثاني وزوجته الفاسده رانيا الياسين

فضائح ملك الاردن الفاسد عبدالله الثاني وزوجته الفاسده رانيا الياسين

٢٩‏/١٢‏/٢٠١١

مسيرة الولاء واعتصام الداخليه !!!!؟؟



عوني عبد حدادين وسوزان برتكيان


ملاحظه وصلتني بعد نشري لهذا المنشور ادناه على احدى مواقعي فما رأيكم 


    • Al-shareef Mohammed Ibn Elordon انت مش عاجبك العجب لا الموالي و لا المعارض شو رأيك نسلمك بدل عبدالله الثاني؟
      7 minutes ago · 

رأينا الشخصي بكل حريه سنقوله بخصوص مسيرة الولاء التي دعى إليها موقع واذاعة شمس الاردن برعاية مدير الموقع ومنظّم المسيره سيادة الأخ الشريف حسام بن سليم ومدير العلاقات العامه في الموقع سيادة الأخ الشريف مهند بن موسى ((( مسيرة كفاني صمتاً ))) . والتي ندعو جميع الاردنيون المشاركه فيها مع العلم
نحن لسنا ضد مسيرة الولاء المقرره غداً ونتمنى الجميع ان يشارك بها ولكن وللأسف موقعها هو ايذاء للمرضى والحالات الخطره كونه مدخل المدينه الطبيه وفي شارع يعد شريان رئيسي ما بين صويلح والدوار الثامن وخلدا والرابيه والجندويل وبيادر وادي السير ومخرج للقادمين من المطار وام السماق وضاحية الأمير راشد وو............الخ وايضاً كنت اتمنى ان تكون المسيره من الشعب والى القائد وليس محسوبه لأشخاص نكن لهم الإحترام ألا وهم من الأشراف الهاشميين الذين سيقودونها . وسبق أن اعترضنا على الإعتصامات في مواقع حسّاسه فكيف لنا أن نخرج مسيره وانتم تعارضون مواقع المعارضه في اعتصاماتهم أساساً وموقع مسيرتكم اكثر ضرراً منه فائده فحب الوطن والقائد بالقلب وليس كل شهرين مسيرة ولاء ارجو ان لا تعتبوا علينا وان لا تسيئوا الظن بل نتقيّد بما تعارضونه لغيركم في سبيل الحفاظ على الوطن وعدم اغلاق الطرق الرئيسيه
الوطن هو جسم واحد وقائده واحد وما في شيء اسمه معهم او مع غيرهم كلنا خلف القائد بالإصلاح بطرق حضاريه وليست اعتصامات ومسيرات وتسكير شوارع رئيسيه وإهلاك للوطن والشعب والأمن نحن نعترض ونقول عن الغلط غلط والصح صح ويكفينا اننا مع رب العالمين لما فيه مصلحة الوطن

وايضاً حسب تعليمات الملك التي وصلتنا منقوله عن وكالة انباءhttp://pheladelphianews.com/index.php?option=com_content&view=article&id=3184&catid=61&Itemid=210#.TvuezVBgu4A.facebook


تعليمات من الملك لأفراد العائلة المالكة بتجنب التجارة و السياسة .. واستثناء للحسنPDFطباعةأرسل إلى صديق
9


فيلادلفيا نيوز-

قال مسؤول أردني كبير فضل عدم الكشف عن إسمه لموقع "أخبار بلدنا" أن الملك عبدالله الثاني قد أصدر تعليمات شفوية لأفراد الأسرة المالكة بتجنب أي تصريحات أو أحاديث سياسية في الشأن الداخلي الأردني، أو ما في سواها من أحداث إقليمية، وأن يترك هذا الأمر للحكومة الأردنية، كي لا يحسب أي موقف سياسي لطبقة الأمراء، بأنه موقف رسمي للمملكة الأردنية الهاشمية، أو صادر عن القصر الملكي، كما طالت التعليمات أيضا موضوع التجارة والأعمال، وعدم أحقية أيا من أفراد الأسرة المالكة بالدخول الى أي شراكات إستثمارية بدون الإسهام في حصص مالية معلنة، ومدفوعة، كما لا يحق لهم التوسط لتسهيل أي أعمال تجارية لا تتوافق مع القوانين الأردنية.
وبحسب معلومات موقع "فيلادلفيا" فإن الملك عبدالله الذي أخضع مؤسسة الديوان الملكي لرقابة الأجهزة الرقابية في الدولة، بدأ في إنتهاج سياسة الشفافية، في ظل مساع يبذلها لتحييد العائلة المالكة، عن أي جدل داخلي، إذ أستثني الأمير حسن بن طلال ولي العهد السابق من الحديث في الشأن السياسي، كونه يرأس مبادرات وهيئات دولية ذات طابع سياسي، كما أن الأمير يحظى بسمعة دولية كمفكر سياسي وإقتصادي تلقى أراؤه أهمية إستثنائية.
ووفقا للمعلومات أيضا، فإن الملك قبل سفره الأخير كان قد أبلغ هذه التعليمات لأحد أقطاب الأسرة المالكة، الذي نقلها بدوره الى جميع أفراد الأسرة المالكة.

عاش الوطن وعاش الملك الله الوطن الملك



الرئيسية | مـنـوعـات | مسيرة ضخمة "مسيرة كفاني صمتاً " تعبير عن حب الاردنيين لجلالة الملك في 30/12

مسيرة ضخمة "مسيرة كفاني صمتاً " تعبير عن حب الاردنيين لجلالة الملك في 30/12

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

شمس الاردن:- سنودع سنة 2011 بمسيرة ضخمة تعبر عن حب وعشق الشعب الاردني لقيادة الحكيمة وسيكون موعدنا باذن
الله في اخر جمعة من هذه السنة يوم 30/12/2011 والتي ستبدأ من الدوار الثامن وحتى حدائق الحسين بعد صلاة الجمعة
..(واشهد ايها التاريخ ان الشعب الاردني سيودع سنة الربيع العربي بمسيرة الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية)

التنظيم : - مسيرة كفاني صمتاً
الشـــريــف حــسام بن سليـــم
مدير موقع واذاعة شمس الاردن
الشريف مهند بن موسى
علاقات عامه .. شمس الاردن



للتواصل
sunjo2012@yahoo.com

موقع شمس الاردن ... ... لكل من يعشق الاردن

لماذا هرّب مسؤولان وثائق خطيرة



عوني عبد حدادين وسوزان برتكيان

المصدر هذا الرابط

http://khabarjo.net/s-artical/19074.html

الرئيسية
 | مقالات مختارة | لماذا هرّب مسؤولان وثائق خطيرة خارج الاردن؟!

لماذا هرّب مسؤولان وثائق خطيرة خارج الاردن؟!

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
ماهر ابو طير
مسؤولان بارزان سابقان، تولى كل واحد منهما موقعاً رفيع المستوى في الدولة، في فترتين مختلفتين، فلا علاقة بينهما على المستوى الوظيفي او الزمني، لان كل واحد منهما تسلم موقعاً حساساً، في زمن غير الاخر.

كلاهما قام في فترته وفي موقعه الذي تختلف طبيعته المهنية عن الموقع الاخر، بنسخ مئات الوثائق الحساسة والخطيرة، التي تخص الدولة، وتخص اسماء معروفة، وكنز الوثائق والمعلومات، هذا كان بحوزة كل واحد منهما دون علاقة لكل واحد بالاخر.

المسؤولان ُيهدّدان اليوم عبر رسائل تقال لمن يجالس احدهما، او لمن يتصل بأحدهما، يهدّدان بأنه اذا تم ارسالهما الى القضاء على خلفية محاربة الفساد بنشر كل الوثائق المخزونة، ونشر ما يسمونه "الغسيل الوسخ" لغيرهم من اسماء.

بهذا المعنى يعمل كل واحد فيهما تحت قاعدة "علي وعلى اعدائي" والمهم في هذا الصدد انهما يمتلكان الجرأة الكبيرة للتهديد بفضح غيرهم، واخذ اسماء معهم الى المشنقة او المحرقة، لافرق.

هذا هو الزمن الذي وصلنا اليه. مئات الوثائق الخطيرة والحساسة، موجودة اليوم خارج الاردن، وبحوزة من ينتظر اشارة الانطلاق لنشر الوثائق في العواصم الباردة، وقد استعد المسؤولان السابقان لهذه المرحلة جيداً، خوفاً من لف "الانشوطة" حول عنقيهما.

اعتقد بصراحة ان الرسائل التي يتم ارسالها للدولة لتهديدها بفضح الطوابق، يجب ان لا تمر، وان لا تجعل الدولة تهاب من محاربة الفساد، خوفاً من كشف الاسرار، وقد شهدنا سابقاً هذه الموضة، اي التهديد بكشف الاسرار والاوراق على حد سواء.

لا يجوز التوقف ابداً عن محاربة الفساد خوفاً من تساقط الرؤوس، وخوفا من هكذا قصة، وفي هذه الحالة ربما نحاكمهما على تسريب وثائق الدولة، وعلى التشهير بالاردن، وعلى تهديد المؤسسة الرسمية، وعلى سكوتهما على قضايا فساد طوال سنوات.

هذا هو الرد الوحيد في هكذا حالة، والخوف من الملفات المنسوخة والوثائق المهربة الى الخارج، سيجعلنا اضعف دولة في شرق المتوسط، اذ تهاب الدولة من مسؤول سابق او اكثر خوفاً من بوحه الخطير بما يعرف موثقاً عبر وسطاء في اوروبا.



هذا يثبت ان بعضنا فاسد وبامتياز، اخذ احتياطاته خوفا من هذا اليوم، ويثبت ايضاً ان هناك قضايا فساد مستورة يعرف عنها فاسدون، وبعض من تولوا القرار يوماً ما، فسكتوا عليها، وافسدوا ايضا لانهم شاهدوا غيرهم ُيفسد في الارض، فما حاسبوه.

ايهما اقوى.. المسؤول الفاسد الذي بيده وثائق خطيرة تدين غيره وتحرق الاخضر واليابس، وفقاً لما يقول، ام الدولة التي يتوجب عليها الدوس على رأسه ما دام يعرف عن الفساد ويسكت، ويستخدم الوثائق لتهديد غيره، وحماية نفسه؟!.

في مرات، سمعنا وفي تجارب مشابهة تهديدات من اشخاص، بأنهم لن يسكتوا اذا احيلوا للقضاء، وانهم سيكشفون كل الطوابق اذا اضطروا، فلم نسمع لهم لاحقاً همساً، فقد اوحوا ان لهم شركاء، وانهم يعرفون الكثير، فتبين ان كل القصة "حركات قرعاء"!.

يا لهذه الدولة التي ُيخيّل على ظهرها الجميع، ويا لهذا البلد الذي يمتطي صهوته شذاذ الافاق وسراق الليل، وُمدّعو الورع، وُمنشدو الوطنية، فيما جميعهم سرقوا زهره شعبه، وشربوا دم اهله، ويوجهون رسائل التهديد والتخويف الى صدره اليوم.

الدولة عليها ان لا تتراجع، ولا تهاب ابداً مما يسمى الفضائح المستورة، والوثائق المهربة، فلا فرد اقوى من الدولة، مهما بلغت عبقريته، التي توحي له بنشر وثائق خطيرة في الاعلام الاوروبي او الامريكي.

ليكشف لنا اللذان يهددان بأسرارهما المخفيات عن وثائقهم المهرّبة الى الخارج، وما هو الحق القانوني الذي سمح لهما بتهريبها الى الخارج، من اجل ان نحاسب ايضاً على تهديد البلد وتسريب وثائقه الى خارجه، والسكوت ايضاً على الفاسدين طوال سنوات!.

اذ يمتطي الفأر السكران اسداً مجنوناً، يدور به مهدداً متوعداً، لا تجد حلا سوى قتل الفأر وصرع الاسد، معاً، برصاصة واحدة.

(الدستور)